Arab24
عرب24 من السعودية لكل العرب

“أنصار الله”: 24 غارة جوية للتحالف على الجوف وصعدة

كثف طيران التحالف العربي، أمس السبت ، غاراته على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) ، إن طيران التحالف نفذ 15 غارة على مديرية خب والشعف شرق محافظة الجوف ، واستهدف بغارة أخرى مديرية الحزم مركز المحافظة.

وأضافت أن التحالف شنّ 8 غارات جوية على محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

كما إن غارات التحالف على صعدة توزعت بـ 5 غارات منطقة البقع في مديرية كتاف شرق صعدة، وغارتين على مديرية الظاهر جنوب غربي صعدة ، وأخرى على منطقة طخية في مديرية مجز شمال غربي صعدة. وفقاً للقناة.

وأعلن التحالف العربي في اليمن، أمس السبت ، عن بدء تنفيذ عملية نوعية بمديرية الصليف ضد أهداف لجماعة أنصار الله” (الحوثيين).

وحسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) ، استهدفت العملية مواقع تجميع وتفخيخ وإطلاق الزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد والألغام البحرية تابعة للجماعة.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015 ، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن ، سيطرت عليها الجماعة أواخر 2014 ، وبالمقابل تنفذ جماعة “أنصار الله” هجمات بطائرات بدون طيار ، وصواريخ باليستية ، وقوارب مفخخة ، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن ، وداخل أراضي المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.